اختبار اللغة العربية للدور الثاني 2024 للثانوية العامة

الاستماع للمقالة:

     أبنائي الطلاب، زملائي المعلمين، وأعزائي أولياء الأمور الكرام، ننفرد في موقع الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي mr-mas.com بنشر اختبار اللغة العربية للدور الثاني 2024 للثانوية العامة . وأيضا نموذج الاجابه.

    اختبار اللغة العربية للدور الثاني 2024 للثانوية العامة


    بعد انتهاء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة الدور الثاني لعام 2024، يسعدني أن أقدم لكم عبر موقع **الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي** ملف PDF يحتوي على اختبار اللغة العربية للدور الثاني 2024 للثانوية العامة. هذا الملف سيساعدكم في مراجعة أدائكم والاستعداد للامتحانات القادمة.


    أهمية تحميل نماذج امتحانات الثانوية العامة 2024:

    تعد الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية التي يمر بها الطلاب، حيث تحدد مستقبلهم الأكاديمي والمهني. لذلك، نسعى في موقع الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي إلى توفير نماذج امتحانات سابقة ونماذج إجابات لمساعدتكم في فهم طبيعة الأسئلة وكيفية الإجابة عليها بشكل صحيح. تحميل ملف PDF يحتوي على اختبار اللغة العربية للدور الثاني 2024 للثانوية العامة يمكن أن يكون أداة فعالة لتحقيق هذا الهدف المنشود. 

    كيفية تحميل ملف PDF لاختبار اللغة العربية للدور الثاني 2024:

    يمكنكم تحميل ملف PDF لاختبار اللغة العربية للدور الثاني 2024 مباشرة من موقعنا **الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي**. نحن ننفرد بنشر هذا الملف لضمان حصولكم على أفضل الموارد التعليمية الموثوقة.

    نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للدور الثاني 2024:

    بالإضافة إلى تحميل نماذج الامتحانات، نوفر لكم أيضًا نماذج الإجابات التي تساعدكم في معرفة الإجابات الصحيحة وتقييم أدائكم. يمكنكم تحميل نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للدور الثاني 2024 من موقع **الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي** الذي يقدم نماذج إجابات مفصلة وشاملة. 

    نموذج إجابة اختبار اللغة العربية الدور الثاني 2024 للثانوية العامة

    أولا : الأسئلة الموضوعية:

    القراءة: مما كتبه توفيق الحكيم:

    1- أ - أعجز عن فهم معناها. 2- د - ليدرس ما فاته من علوم يدرسها تلاميذ الصف الأول. 3- ج - كثرة ما قرأه من قصص وروايات من مقتنيات والده. 4- أ - المدارس الأميرية؛ لانتظام الدراسة وتنوع المواد الدراسية بها. 5- ب - اعترافه: إلا أنني فوجئت بهم يسألونني في علم الجغرافيا عن البرزخ والأرخبيل. أشياء أجهلها تماما. 6- د - طه حسين مندهش من ضحالة الامتحان راض عن نتيجته، وتوفيق الحكيم متفاجئ من الامتحان مصدوم من نتيجته.

    القراءة: القدس:

    7- د - ثماني عشرة. 8- أ - مُصلَّى باب الرحمة. 9- ج - إثبات حق المسلمين في كامل المسجد الأقصى، ورد الادعاءات الزائفة. 10- ج - إثبات صحة الوثائق والشهود التي تثبت حق العرب. 11- ب - تزداد رسوخا وأصالة كلما عظم مصابها. 12- د - عملات ترجع لملك يهودي.

    التعبير:

    13- أ - تنقسم مدينة القاهرة إلى سبعة وثلاثين حيا تغطي كامل مساحة المحافظة. 14- ب - رأي - دليل.

    النحو:

    15- أ - مبتدأ. 16- ج - ملك - مفرد. 17- أ - مفعول به. 18- ج - نعت. 19- أ - الأول ناقص والثاني تام. 20- ج - مفعول لأجله. 21- د - اسم ليس. 22- ب - تأخرت. 23- أ - نوزل المحتلون. 24- د - إيجازة. 25- ب - تعش سليم الصدر. 36- ب - يا مرضيا والديه... 27- د - بأشد. 28- ج - أنفع - مضاف إلى معرفة. 29- ب - ما أحسن إصغاء العاقلين. 30- ج - بكم أيها العقلاء ينتشر التسامح.

    النصوص: النص النثري:

    31- د - الوفرة. 32- ج - تضخيم الحقائق وعدم الصدق في التعبير عن الواقع. 33- ج - الترغيب في التسامح والتغاضي عن الإساءة. 34- ج - استعارة مكنية، توضح براعة الأديب وقدرته على التعبير بموضوعية عن أفكاره. 35- ج - ناقش أخبارا ونماذج من واقع حياة الناس في المجتمعات الحديثة بأسلوب علمي. 36- د - "المآتم والأفراح ما زالت قائمة بيننا لسانا ناطقا"؛ تأكيد وضوح المبالغة. 37- ب - الكاتبان كلاهما استخدم أسلوب القصر. 38- أ - اجتماعي؛ ألقى الضوء على ظاهرة المبالغة، وتتبع صورها في مختلف مناحي الحياة. 39- ب - تعتمد أسلوب الوحدة والتكثيف والجمل المشحونة بالإيحاء.

    النصوص: النص الشعري:

    40- ج - اتخاذ من فدوا الوطن بأرواحهم قدوة ومثلا. 41- د - تقدير الوطن لتضحيات أبنائه. 42- ب - تأكيد عظم ما ينتظر الشهداء من أجر. 43- أ - قيمة الإنسان تنبع مما يتركه من أثر نافع لحياة الناس. 44- أ - عرفوا طريق الخلد فاتجهوا إليه وعانقوه بعمرهم. 45- ب - الاعتزاز بالشهداء والإعجاب بتضحياتهم. 46- د - تشبيه بليغ. 47- ج - قوة العاطفة تجاه قضايا الوطن. 48- ج - إفساح المجال لمزيد من التجارب الذاتية. 49- أ - الحديث عن المثل الإنسانية العليا. 50- ب - التأمل في الحياة واستخلاص العبر والمبادئ. 51- ب - تناول الشاعر تنازعه الداخلي بين الخير والشر.

    المقالي:

    52- الزعم الأول: أن حائط البراق (الذي يسميه اليهود حائط المبكى) هو جزء من سور حول هيكل سليمان.
    التفنيد: اللجنة الدولية برئاسة وولترشو في عام 1929م، بعد دراسة الوثائق وسماع الشهود، فندت هذا الزعم وأكدت أن الحائط وقف للمسلمين العرب ولا يجوز لأحد أن ينازعهم فيه.

    الزعم الثاني: حقهم التاريخي في القدس.
    التفنيد: اللجنة الدولية أكدت في حكمها أن مزاعم اليهود بحقهم التاريخي في القدس غير صحيحة، وأكدت أن الحائط وقف للمسلمين العرب.

    53- نظرة أهل القرية للصبي: يتعامل أهل القرية مع الصبي بفتور وإعراض، كما يظهر من استقبالهم البارد له وعدم اهتمامهم بزيارته أو الترحيب به عند عودته. يسألونه ببرود “ها أنت ذا”، مما يعكس عدم اهتمامهم الكبير به.

    نظرة أهل القرية لأخيه: على النقيض، يظهر اهتمام أهل القرية بأخيه من خلال السؤال عنه بصوت مرتفع ومعني، “وكيف تركت أخاك الشيخ؟”. هذا يعكس احترامهم وتقديرهم لأخيه، وربما مكانته العالية في نظرهم.

    54- إن تتقين الله فسوف تنلن رضاه.

    55- أهلاً وسهلاً بكم في ندوتنا اليوم بعنوان “ترابط الأسرة أساس تماسك الأمة وقوتها”. تهدف ندوتنا إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه الترابط الأسري في بناء مجتمع قوي ومتماسك. جمهورنا المستهدف يشمل الآباء والأمهات، والمعلمين، وكل من يسعى لتعزيز القيم الأسرية. يشاركنا اليوم نخبة من الخبراء في علم الاجتماع والتربية، منهم الدكتور … والدكتورة … كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “خيركم خيركم لأهله”. نتمنى لكم ندوة مثمرة ومفيدة.


    إعلان مهم لكل المعلمين ومن يهمه الأمر:

    يسر موقع **الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي** أن يعلن عن توفر نص اختبار اللغة العربية للثانوية العامة الدور الثاني 2024 مكتوبًا في ملف وورد wword بامتداد doc أو docx . لمن يرغب في الحصول على النص، يمكنه التواصل معي، الأستاذ محمد صالح، من خلال وسائل التواصل الموجودة أسفل موقع الماس لتطوير الذات والتعلم الذاتي. هذا النص يعتبر أداة مهمة لعمل المراجعات  والمذكرات والكتب والملخصات. مما يرفع مستوى أداء طلابنا و ويزيد الاستعداد للامتحانات القادمة.


    انشر المعرفة:


    يعد تحميل ملف PDF يحتوي على اختبار اللغة العربية للدور الثاني 2024 للثانوية العامة خطوة مهمة في مراجعة الامتحان. من خلال الاطلاع على نماذج الامتحانات ونماذج الإجابات، يمكن للطلاب تحسين أدائهم وزيادة فرصهم في النجاح في الامتحانات القادمة. نتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية. ونرجو من الجميع مشاركة رابط هذه الصفحة مع كل المهتمين بالتعليم الالكتروني. تقديرا للجهود المبذولة في تجميع صور الاختبار ووضعها في ملف واحد مرتبة. وكتابة هذا الاختبار على شكل ملف وورد لمن يريد.


    أحدث أقدم